اخبار المجتمع المدني

النائب سعد الجمال سعداء باكتمال النصاب القانوني لمجلس النواب اليمني ليمارس عمله بعد توقف 4 سنوات

عادل حامد

النائب سعد الجمال بعد اكتمال النصاب القانونى للبرلمان اليمنى : على القوى الخارجية ان ترفع يدها عن اليمن

قال اللواء سعد الجمال ، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، نائب رئيس البرلمان العربى ، أننا تلقينا أنباء إكتمال النصاب القانوني لمجلس النواب اليمنى بكل مشاعر السرور والتأييد والسعادة وبما يمهد لاستئناف عقد جلساته مجددا وممارسة مهامه البرلمانية بعد غياب اجبارى لمدة أربع سنوات .

أضاف الجمال ، إن هذا التطور الإيجابي والذى يعنى عودة المؤسسات الدستورية اليمنية للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الشرعية والذى يتواكب مع بدء تنفيذ إتفاقية السويد ووقف إطلاق النار والانسحاب من ميناء الحديدة ليمثل بارقة أمل فى إنهاء النزاع المسلح وعودة الحياة الطبيعية للجمهورية اليمنية العربية الشقيقة .

تابع الجمال ، انه قد آن الأوان للشعب اليمنى العريق أن تتوحد كلمته وصفوفه بكل ما تضمه من أحزاب وقبائل وعشائر ليعلى المصلحة العليا لوطنه فوق كل المصالح الضيقة وبعد أن مروا بتجربة عصيبة من القتال والنزاع والدمار والدماء والخراب فى حرب لا خاسر فيها ولا منتصر وأن يدرك الجميع أن الاستقواء بالخارج لن يعود على الوطن أو الشعب اليمنى إلا بالضرر البالغ .

تابع الجمال ، انه قد آن للقوى الخارجية إقليمية أو دولية أن ترفع يدها عن اليمن وأن تكون الإرادة الحرة للشعب اليمنى هى الفيصل فى تحديد مصيره ومستقبله .

وأكد الجمال اننا نؤيد كل الدعم والمساندة والتأييد للبرلمان اليمنى وممثلى الشعب اليمنى بالتوفيق والسداد فى إعادة الأمن والاستقرار لربوع اليمن السعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى