صحافه المواطن

نقيب المهندسين يكرم المهندس” محمد أبو ستيت” بطل العالم في “الكيك بوكس

عادل حامد.

 

استقبل المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، اليوم، العقيد الدكتور مهندس محمد عبده أبو ستيت، بطل العالم في رياضة “الكيك بوكس” لتكريمه وإهدائه درع النقابة وذلك لفوزه ببطولة العالم للمحترفين، وحصوله على الميدالية الذهبية وحزام بطل العالم.
وخلال اللقاء، أعرب نقيب المهندسين عن فخر مصر بأبنائها المخلصين في كل المجالات وفي القلب منهم أبطال القوات المسلحة والذين يجمع الكثير منهم بين الهندسة والعسكرية محققين إنجازات فريدة في كلا المجالين لم ولن تنساها مصر.
معربا عن سعادته لانتماء بطل مثل ابوستيت للبيت الهندسي .
من جانبه أعرب “أبو ستيت” عن امتنانه لنقيب المهندسين بتكريمه بين جدران نقابته التي يعتز بالانتماء إليها مشيرا الي انها المرة الاولي التي يزور فيها نقابة المهندسين موضحًا أنه بدأ ممارسة الرياضة بلعبة “الكونغ فو” وهو في سن السادسة، نظرًا لأن رياضة “الكيك بوكس” لم تكن قد دخلت مصر وقتها.
وأضاف أنه عرف طريق البطولات في مدينة المنصورة التي نشأ فيها وحصل على المركز الأول بالدقهلية وبطولة الجمهورية، وكان طموحه دخول المنتخب، وشارك في أول بطولة جمهورية عام 1998 وشارك في أول بطولة عربية دولية.
وأكد ابوستيت في اللقاء الذي جمعه بالنقيب العام لمهندسي مصر والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق والمهندس بهاء الطوخي والمهندس أحمد التوني عضوا المجلس الأعلي لنقابة المهندسين.
أنه بطل العالم ست مرات مشيرا إلى أن الفضل لله أولا ثم لاسرته ووالدته لافتا أن لزوجته الدكتورة سماح أحمد السعيد دورا كبيرا فيما وصل اليه كونها تسانده وتدعمه وتهتم باولاده في ظل انشغاله بعمله ودراسته وكذا إعداد نفسه رياضيا والتدريب المستمر مما يجعل وقته كله مشغول .
وأشار “أبو ستيت” إلى أنه كان يحلم بتمثيل مصر دوليًا، وشارك في البطولة العربية كممثل لمصر وهو طالب في الكلية الفنية العسكرية وحصل على أول ميدالية ذهبية لمصر في “الكيك بوكس” وشارك بعدها في عدد من البطولات الدولية.
جدير بالذكر أن بطولة العالم الأخيرة والتي فاز بها “أبو ستيت” قد شهدت مشاركة نجله “عمر”.
حقق “محمد عبده أبو ستيت” والبالغ من العمر 43 عامًا، لقب بطولة العالم “للكيك بوكس” بعدما فاز على اللاعب الروسي “نيكيتا سيروفيشكن” والبالغ من العمر 27 عامًا، حيث خضغ “أبو ستيت” للتدريب المكثف قبل البطولة لمدة 7 أشهر على يد 5 مدربين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى