اخبار الصحه

ورشة عمل تشريحية لأطباء جراحة العظام حول مهارات استخدام جهاز إليزاروف

عادل حامد.

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، ورش عمل لأطباء جراحة العظام وذلك على مدار يومي الخميس والجمعة 9 و 10 يونيو 2022م ، حول التقنيات الحديثة في تجميع و طريقة تركيب جهاز إليزاروف للتثبيت الحلقى الخارجى و استخدامه فى إصلاح تشوهات وإطالة العظام.

ويتم تنفيذ هذه الورشة بناءً على توصيات مؤتمر المجلس العلمي لإصلاح التشوهات وإطالة العظام الدولي نظراً لأهمية هذه الورشة لأطباء جراحة العظام من مختلف الدول العربية لإكسابهم المهارات اللازمة في تطبيق استخدام جهاز إليزاروف للتثبيت الحلقى الخارجى باستخدام نماذج محاكاة و عينات بشرية حقيقية تحت إشراف أ.د/ محمد لكلوك أستاذ جراحة العظام بكلية طب المنيا و أ.د/ محمد القرش أستاذ جراحة العظام بكلية طب عين شمس.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور محمد فاضل رئيس المجلس العلمي أوضح خلاله أهمية مثل هذه الورش لتجنب بعض الأخطاء التي قد يقع فيها بعض أطباء جراحة العظام أثناء إستخدام جهاز إليزاروف داخل غرفة العمليات.

كما أشاد بمستوى وامكانيات معهد الأميرة فاطمة للتدريب والتعليم التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية حيث أن المعهد معد ومجهز للتدريب على مثل هذه الورش ذات التخصصات الدقيقة.

وأكد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أن تنمية مهارات الأطباء والارتقاء بمستوى الأداء المهني من صميم رسالة اتحاد الأطباء العرب خاصة في مثل هذه التخصصات الدقيقة التي يحتاج اليها الطبيب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى