اخبار المجتمع المدني

المجموعة الوطنية للحوار: اختيار ضياء رشوان خطوة مهمة لنجاح عملية الحوار الوطني .. ونطالب بتوسيع عدد الشخصيات الممثلة في مجلس امناء الحوار

عادل حامد.

تؤكد المجموعة الوطنية للحوار علي ان اختيار ادارة المؤتمر الوطني للشباب لاستاذ ضياء رشوان منسقا عاما للحوار الوطني الدي دعا اليه السيد الرئيس في حفل افطار الاسرة المصرية يعكس نقلة نوعية في الاجراءات المطلوبة لنجاح عملية الحوار لما يتمتع به الرجل من خبرات اكاديمية وتنفيذية ثرية، ونظرا لانفتاحه علي كافة القوى السياسية والمجتمعية في الدولة. وترحب المجموعة بتشكيل امانة فنية لهذا الحوار برئاسة المستشار محمود فوزي.

واذ استقبلت المجموعة ببالغ الاهتمام اخبار الاعلان عن تشكيل مجلس امناء للحوار الوطني من ١٥ عضوا، فانها تطالب بتوسيع هذا العدد بحيث يضمن تمثيل متوازن لكافة التيارات السياسية والمجتمعية في البلاد جنبا الي جنب مع الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة التي يشملها الحوار، وان تستفيد الامانة الفنية للحوار من الخبرات الشابة في الجامعات ومراكز البحوث والفكر الوطنية جنبا الي جنب مع الكوادر المتميزة بالاكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب.

وتنوه المجموعة الي اهمية اطلاع الامانة الفنية للحوار علي الخبرات الدولية والاقليمية المقارنة في عملية الحوار ، والاستفادة منها في الحالة المصرية، خاصة وان الفترة الحالية تشهد انطلاق حوارات مماثلة في عدد من دول المنطقة.

ولا يسع المجموعة الوطنية في هذه اللحظة الفارقة في مسيرة الدولة المصرية الا ان تضع كافة ما توصلت اليه من ارآء ومقترحات وتوصيات من واقع جلسات الاستماع التي عقدتها مع الاحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، وورش العمل الحوارية التي نظمتها علي مواقع التواصل الاحتماعي في خدمة عملية الحوار الوطني، وفي نطاق تصرف الاشخاص والجهات المكلفة بادارته، مؤكدة استمرار الجهد الذي تقوم به للمساهمة في انجاح عملية الحوار والوصول الي اكبر عدد من المواطنين من كافة الشرائح الاجتماعية، وفي سائر المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى