اخبار المجتمع

بأيادي مصرية.. منفذ أزياء حفل طريق الكباش يكشف كواليس تنفيذ الملابس والصعوبات التي واجهته بأيادي مصرية.. منفذ أزياء حفل طريق الكباش يكشف كواليس تنفيذ الملابس والصعوبات التي واجهته

عادل حامد

أعرب ربيع عيسى، منفذ أزياء حفل أفتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، الذي أقيم يوم الخميس الماضي، عن سعادته بالمشاركة في الحدث التاريخي الذي أبهر العالم، لافتا إلى أن الحفل العظيم تناولته عدد كبير من الصحف والقنوات العالمية والمحلية على حد سواء، كما ساهم في نقل صورة مشرفة عن تاريخ الحضارة المصرية العريقة، من خلال العروض الفنية الاستعراضية والأفلام الوثائقية، فضلًا عن أن الحفل لعب دورًا هامًا في الترويج و التنشيط السياحي لمصر.

وأضاف عيسى، أنه تم تنفيذ وتجهيز ملابس العارضين بمواكب حفل طريق الكباش بالتعاون مع مصممة الأزياء مروة عبدالسميع، وعدد من الأشخاص المعاونين، لافتا إلى أنهم حرصوا على اختيار وتنسيق الملابس بالزي الفرعوني الأصيل، والابتعاد عن الأنماط الاعتيادية المتعارف عليها، والتي حازت على بعض الأفكار الابتكارية، وتم تنفيذها باستخدام الأقمشة المصنعة محليًا 100%، ومنها “الشيفون، والكتان، والجلود، وقماش الجوميه”، وغيرهم.

وأوضح منفذ أزياء حفل أفتتاح طريق الكباش، أنه واجه بعض الصعوبات في تنفيذ ملابس الحفل، خاصة فيما يتعلق بالجاكت الجوميه الأخضر، وتابع:” القماش صعب في تنفيذ التصميم الذي تم اختياره من قبل الاستايلست”، مشيرًا إلى أن أعداد الملابس المستخدمة وصل إجمالي إلى 900 طقم، وتشمل كافة الأغاني الاستعراضية ماعدا أغنية “بلدنا الحلوة”، نظرًا لأن الأشخاص المشاركين فيها ظهروا بإطلالات الكاجوال.

وأكد ربيع عيسى، على أن ضيق الوقت كان يمثل أحد الضغوطات الهامة في تنفيذ الكميات المطلوبة في فترة زمنية قصيرة، حيث استغرق تجهيز الأزياء على أرض الواقع نحو شهر ونصف، أي ما يقارب من 45 يوماً عمل متواصل، وفريق عمل يتكون من 20 عامل مصري.

جدير بالذكر، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الخميس الماضي، مشروع “إحياء طريق الكباش” وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، و عدد كبير من الوزراء و كبار رجال الدولة، بالمشاركة مع سفراء دول العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى