اخبار الشباب و الرياضة

تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة القمة الشبابية الثانية لمراكز شباب مصر لشباب المحافظات الحدودية

عادل حامد

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يوم الاحد الماضي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فعاليات القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية لشباب المحافظات الحدودية تحت عنوان “الشباب وريادة الاعمال والأمن القومي”، والتي ينفذها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر
برئاسة ا.د.ماجد العزازي
دكتور محمد عبد القادر
مساعد الوزير وعضو أتحاد مراكز شباب مصر
ودكتور عبدالله الباطش
مكتب الوزير وعضو اتحاد مراكز شباب مصر ..ومنسق عام القمه الشبابيه الثانيه ..
ودكتور طارق عبد عبد الحميد
عضو اتحاد مراكز شباب مصر.
بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وبالتنسيق مع الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية بالوزارة خلال الفترة من ٢٠-٢٤ يونيو الجاري بمحافظة مطروح.

يشارك في القمة ١٠٠ شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب من المحافظات الحدودية (شمال سيناء – جنوب سيناء –مطروح – البحر الأحمر – اسوان – الوادي الجديد)في المرحلة العمرية من 20 – 30 عاماً.
وبعض القيادات الشبابيه علي مستوي الجمهوريه من ابناء المحافظات الحدودية.
ا. اسامه الفحام رئيس ائتلاف المؤتمر الوطني لشباب مصر
كمحاضر…
ا.عيد العقاري رئيس اتحاد شباب الريف والقبائل العربية.
مصطفى قطامش رئيس إتحاد طلاب تحيا مصر.
ا. محمد صابر الموافي
رئيس الاتحاد الوطني للقيادات الشبابيه .
تتضمن القمة الشبابية عدة جلسات نقاشية تتناول مجموعة من المحاور منها ريادة الأعمال، وثقافة التنمية، وثقافة التطوع، وتحديات الأمن القومي، وتستهدف القمة إشراك شباب المحافظات الحدودية في تفعيل استراتيجية تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، والتوعية السياسية و الأمنية للمشاركين.

تهدف القمة إلي اشراك شباب المحافظات الحدودية في تفعيل استراتيجية تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، وتعريف شباب مراكز الشباب بمفهوم ريادة الاعمال وادرة الاعمال والمشروعات وخدمة المجتمع وثقافة التطوع ، بهدف اشراك الشباب في مواجهة المشاكل الاجتماعية، وتحصين شباب مراكز الشباب بالمحافظات الحدودية بالوعى السياسي والأمني، وتنمية الوعي لدى شباب مراكز الشباب بمفهوم المجتمعات التشاركية المستدامة، وتفاعل شباب مراكز الشباب بايجابية وتشبيك رؤاهم، وتدشين لغة حوارية بين شباب مراكز الشباب لتحقيق طفرة نوعية يكون لها انعكاسات إيجابية على مراكز الشباب، وتأهيل شباب المحافظات الحدودية لعضوية مجالس إدارات فروع الاتحاد العام لمراكز شباب مصر بالمحافظات، بالاضافة إلى تقديم توصيات قابلة للتنفيذ تستهدف تنمية مراكز الشباب بالمحافظات الحدودية…..

وتفقد الشباب المشارك بالقمة برفقة الدكتور ماجد العزازي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى ومنطقة الأبراج، والحي اللاتيني، حيث أشاد شباب المحافظات الحدودية بمشروع مدينة العلمين الجديدة، والأعمال التي تم تنفيذها، مؤكدين علي ان مدينة العلمين الجديدة مشروع قومي تنموي عملاق، وهناك إصرار من الرئيس لإنجاحه وإمكانيات ضخمة وجهد كبير من الحكومة.

وقدم الشباب المشارك الشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي أتاح لهم المشاركة في هذه القمة، ومشاهدة إنجازات فخامة الرئيس علي ارض الواقع، مما يبرهن علي ان اصبح في مصر جمهورية جديدة.

جدير بالذكر ان شباب المحافظات الحدودية قد قاموا بزيارة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع العلمين الجديدة في مستهل زيارتهم لمدينة العلمين الجديدة.
تحيا مصر بأبنائها وشبابها المخلصين الأوفياء 🇪🇬💪

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى