أخبار عاجلة

“مراسلون بلا حدود” تطالب بالإفراج عن بروتاسيفيتش في بيلاروس

عادل حامد

أعربت منظمة “مراسلون بلا حدود”عن صدمتها لاعتقال الصحفي المعارض رومان بروتاسيفيتش بعد أن حولت السلطات البيلاروسية مسار طائرة كان على متنها لتتجه إلى مينسك، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة اليوم الاثنين: ” يجب أن يدين المجتمع الدولي هذا التعسف الذي تمارسه الدولة بأقوى طريقة ممكنة”، داعية الاتحاد الأوروبي إلى فرض مزيد من العقوبات على حكومة ألكسندر لوكاشينكو خلال قمة الاتحاد التي تبدأ مساء اليوم.

وأجبرت السلطات البيلاروسية طائرة تابعة لشركة “ريان إير” كانت في طريقها من اليونان إلى ليتوانيا أمس الاحد إلى الهبوط اضطرايا بعدما أبلغها مراقبو الحركة الجوية في بيلاروس “بوجود تهديد أمني محتمل على متنها”، وطلبوا منها تحويل مسارها إلى مينسك للهبوط.

وبحسب مركز “فيسنا” لحقوق الإنسان، كان على متن الطائرة المدون رومان بروتاسيفيتش ، المطلوب دوليا من قبل لوكاشينكو ، وتم اعتقاله في مينسك.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة “مراسلون بلا حدود”، كريستيان مير: “إجبار طائرة على هبوط غير مخطط له لاعتقال صحفي ومدون يمثل تصعيدا شديدا في جرائم نظام ألكسندر لوكاشينكو في بيلاروس”، مضيفا أنه من الضروري الآن إرسال إشارة موحدة وواضحة من الاتحاد الأوروبي بأكمله ضد سلوك لوكاشينكو.

عن adel

شاهد أيضاً

ميركل تحذر من مخاطر اندلاع جوائح جديدة

عادل حامد حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من مخاطر اندلاع جوائح جديدة، داعية المجتمع الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *