أخبار عاجلة

“الغذاء الصحي ودوره في مقاومة الأمراض” محاضرة لرئيس جامعة دمنهور


ألقي أستاذ دكتور عبيد صالح أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم ومنتجاتها وسلامة الغذاء
و رئيس جامعة دمنهور محاضرة
بعنوان ” الغذاء الصحي ودوره في مقاومة الأمراض”، لطلاب من الفرقة الأولي بكلية الطب البيطري اليوم السبت الموافق ٨ مايو ٢٠٢١.
لمناقشة اساسيات التغذية السليمة للإنسان وطرق الوقاية من الأمراض وذلك للحفاظ علي الصحة العامة.
فتعتبر سلامة الغذاء أساسا في التغذية السليمة والأمن الغذائي. ولا يزال ضمان سلامة الغذاء يمثل تحديًا كبيرًا للصحة العامة والتنمية الاقتصادية خاصة في البلدان النامية التي تواجه تحديات في الموارد والبنية التحتية ،

وأوضح “صالح” أن الغذاء هو البداية الاساسية التي بدأت مع الإنسان منذ نشأته وكانت هي البداية المعرفية الوحيدة التي ولد عليها الإنسان وهي كيف يأكل، وبيّن الأساليب الخاطئة المتبعة في التغذية وسُبل الوقاية من الأغذية الاكثر عُرضة للسلالة البكتيرية والميكروبات كاللحوم ومنتجاتها والألبان ومشتقاتها.

كما ناقش سيادته، التصنيف الغذائي في السلسلة الغذائية من حيث أكثر الأغذية أهمية فالأقل، وذلك لتنمية الثقافة الغذائية السليمة لدي الجيل الجديد، وزيادة الوعي نحو كيفية تنمية المناعة البشرية ،
مشيرا إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كمرضي السكري وكيفية الإهتمام بتغذيتهم السليمة، كما أشار الي مدي أهمية الصحة النباتية والنفسية لدي الحيوان وضرورة وجوده في بيئة محيطة سليمة ونقية للحفاظ علي الصحة الحيوانية وإنتاج الغذاء بشكل جيد.

عن adel

شاهد أيضاً

جامعة بنها تنهى فعاليات القافلة البيطرية بقرية طحانوب بشبين القناطر

عادل حامد في إطار تفعيل مبادرة حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *