أخبار عاجلة

بالتعاون مع سفراء العمل التطوعي.. الحلم الإفريقي تُنظم إفطارا رمضانيا للجاليات الإفريقية في مصر

عادل حامد

نظمت مؤسسة الحلم الإفريقي 2063 بالتعاون مع مؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة يوما إفريقيا وإفطارا لعدد من الجاليات الإفريقية في مصر، ضمن أهداف المؤسسة لتحقيق التقارب بين الشعوب الإفريقية.

وشملت المبادرة التي أطلقتها المؤسسة دعوة رؤساء الجاليات النيجيرية والغينية والكونغولية والصومالية والسودانية في مصر وآخرين من تلك الجاليات لتنظيم إفطارا جماعيا لهذه الجاليات في شهر رمضان مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى إعداد وجبات إفريقية من قبل كل جالية.

وتضمن اليوم الإفريقي أيضا توزيع مساعدات على 5 جاليات إفريقية عبارة عن أكثر من 100 شنطة رمضان تحتوي على مواد غذائية ودعم للجاليات.

وعبرت سالي عاطف رئيس مؤسسة الحلم الإفريقي 2063، عن سعادتها بهذا اليوم الإفريقي الذي تجتمع فيها ثقافات عدة دول إفريقية، مؤكدة أن هذا الإفطار وسيلة هامة لتعرف كل جالية على ثقافة الجاليات الأخرى.

وشددت في تصريحات صحفية على أن المؤسسة تعمل على تحقيق التقارب بين الشعوب الإفريقية عبر مبادرات واحتفالات ثقافية واجتماعية لها طابع مختلف، مشيرة إلى سعادة الجاليات بمشاركتها في الاحتفال.

وأوضحت سالي عاطف أن المؤسسة ستطلق خلال افترة المقبلة 3 مبادرات منها تعليم اللغة العربية للجاليات ومبادرة للتوعية بعدم التنمر ومبادرة لدعم الأطفال.

عن adel

شاهد أيضاً

ليبرمان: يشن هجوما لاذعاً على نتنياهو قبيل الإطاحة به

عادل حامد شن وزير المالية المرتقب في الحكومة الجديدة أفيغدور ليبرمان هجوماً لاذعاً على رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *