أخبار النجوم والفن والمجتمع

شخصيه زكريا يونس ضاب الامن الوطني يجسدها كريم عبد العزيز في الاختيار 2

عادل حامد

 

منذ الحلقات الأولى من عرض مسلسل الاختيار 2 ، يتساءل عدد كبير من متابعي العمل على مواقع التواصل الاجتماعي عن شخصية زكريا يونس ضابط الأمن الوطني يقدمها الفنان كريم عبدالعزيز، والذي تمكن من ضبط عدد كبير من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان وساعد في إحباط مخططاتهم الإرهابية.

ظهر خلال الحلقات الثلاث الأولى شخصيات عديدة منهم بأسمائهم الحقيقية الموجودة في الواقع أمثال ضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك، وكذلك الرائد محمد جودة والمقدم شادي مجدي، أول شهيدين في فض اعتصام رابعة.

وكشفت الحلقات الأولى أيضا أسماء ضباط الشرطة الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية، وقدموا لهم المساعدات في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية في مقدمتهم الرائد محمد الباكوتشي، الذي أسس خلية إرهابية تضم 5 ضباط شرطة بهدف اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما ظهر أيضا خلال الحلقة الثالثة الضابط محمد عويس الذي صدر حكم عليه بالإعدام بتهمة مساعدات لعناصر بيت المقدس في اغتيال زميله محمد مبروك، وظهر أيضا بشخصيته الضابط حنفي جمال الذي انضم هو الآخر إلى التنظيمات الإرهابية.

أما باقي شخصيات ضباط الداخلية في الاختيار 2، وقاموا ببطولات للتصدي للعناصر الإرهابية، ظهروا في المسلسل بأسماء مستعارة، أمثال شخصية ضابط الأمن الوطني زكريا يونس التي يقدمها كريم عبدالعزيز، وأيضا شخصية يوسف الرفاعي التي يقدمها أحمد مكي، وكذلك شخصية اللواء التي يقدمها الممثل رياض الخولي.

وكشف مصدر أن استخدام أسماء مستعارة لعدد من شخصيات أبطال المسلسل وعدم ذكر أسمائهم الحقيقية يرجع إلى أسباب أمنية، وقال إن تلك الشخصيات لا تزال تشغل مناصب داخل وزارة الداخلية، وإن طبيعة عملهم تمنع تحديد هويتهم، خاصة أن البلاد مازالت مستمرة في حربها ضد العناصر الإرهابية والتنظيمات المختلفة.

الجدير بالذكر أن مسلسل الاختيار 2 بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار ورياض الخولي وعدد كبير من النجوم، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى