أخبار عاجلة

مخاطبة “أوراسكوم” و”حسن علام” و”سامكريت” للمنافسة على تطوير مجمع التحرير

عادل حامد

 

خاطب صندوق مصر السيادي نهاية الأسبوع الماضي عددًا من الشركات الكبرى للدخول في شراكات لتطوير مجمع التحرير. وقالت مصادر قريبة الصلة من التطوير لصحيفة “البورصة” إن قائمة الشركات التي جرى مخاطبتها تضم كلًا من حسن علام القابضة وسامكريت وأوراسكوم للإنشاء والصناعة.

وأضافت المصادر أن عملية تطوير مجمع التحرير تشمل عمليات إعادة تأهيل كامل للمبنى بما يخدم المخطط الموضوع من الصندوق والمكتب الفني الاستشاري ليكون مبنى متعدد الأغراض يضم أجزاءً فندقية وخدمية وإدارية وصحية.

وأشارت المصادر إلى أن الشركات التي يستهدفها الصندوق قد تشكل تحالفات مع شركات أخرى مختصة في التشغيل والإدارة، كما يدرس عدد من تلك الشركات إمكانية المساهمة في عمليات التطوير بناءً على التكلفة الاستثمارية والعوائد الاستثمارية.

وكان صندوق مصر السيادي قد اتخذ أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير عبر الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين. ويستهدف الصندوق جذب مطورين وشركاء من كل أنحاء العالم، واستخدام كل الأفكار الإبداعية من مستثمرين متخصصين في إعادة تأهيل واستخدام الأصول القائمة، كما هو الحال في مجمع التحرير كأصل تاريخي متميز في وسط القاهرة، بهدف خلق قيمة مضافة لأصول الدولة تحقق عوائد مستمرة للأجيال القادمة، بحسب بيان من وزارة التخطيط.

وكانت وزيرة التخطيط هالة السعيد ذكرت أنه من المتوقع أن يتقدم للمشاركة في عملية التطوير عدد من كبرى الشركات المصرية والعربية والعالمية وسيتم المفاضلة بينها بشفافية واختيار الأنسب للدخول في شراكة مثمرة وقوية تشجع باقي المستثمرين على الدخول في شراكات مستقبلية مع الصندوق السيادي

عن adel

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي وزير الثروة الحيوانية السوداني في ختام زيارته للقاهرة

عادل حامد. الوزيران اعتمدا محضر اللجنة العليا وأكدا ان المرحلة القادمة سوف تشهد مزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *