أخبار عاجلة

اليوم الدولي للنساء .. بطلة أفريقية من مصر 

عادل حامد

 


يسر مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون في اليوم الدولي للنساء ، أن تعلن أنه قد تم اختيار المحامية ، والمدافعة المصرية  عن حقوق النساء انتصار السعيد، المحامية ورئيس مجلس أمناء المؤسسة ، من قبل المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة ، المفوض السامي الإقليمي لحقوق الإنسان. لتصبح من بين 30 مدافعة أفريقية عن حقوق النساء ، باعتبارهن أبطال في مواجهة  فيروس كورونا المستجد من خلال تجربة عملهن في بلادهن ، وخاصة فيما يتعلق بدعم النساء ، وما تعرضن له من أزمات في ظل  تفشي الجائحة من خلال عرض تجربتها في كتيب تم إصداره من قبل المنظمة العامة للأمم المتحدة  ، ويرصد تلك التجارب.

ومن جانبها قالت انتصار السعيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون أنها سعيدة بهذا التكريم ، وفخورة بالتقدير التي حظت به من جانب مكتب المفوض السامي الإقليمي لحقوق الإنسان.

السعيد شددت على  أن هذا التقدير جاء نتيجة أنها جزء من فريق عمل مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون ، والأنشطة التي قاموا بها ، والمرتبطة بدعم النساء في مصر منذ بداية تفشي وباء كورونا والنتائج المترتبة عليها.

رئيس مجلس أمناء المؤسسة أوضحت انه منذ بداية تفشي الجائحة ، كانت المؤسسة مهتمة بالأنشطة التي يمكن لها أن تدعم النساء في ظل الأزمة حيث قامت المؤسسة بتقديم الدعم النفسي ، والقانوني للنساء عبر الخط الساخن الذي خصصته المؤسسة لذلك الغرض ، كما أصدرت المؤسسة العديد من الأوراق البحثية التي قدمت التوعية للنساء بالجائحة وأثارها على الفئات المجتمعية ، والمهنية المختلفة ، وتقديم المقترحات حول تخفيف نتائج الأزمة على النساء بشكل خاص ، والمجتمع المصري بشكل عام .

وأضافت السعيد أن المؤسسة اشتبكت على الأرض بتقديم إشكال مختلفة من الدعم اللوجيستي  مثل واقي الوجه واليدين ، وساتر الوقاية  أثناء العزل الخاص بمرضى الكوفيد لعدد من المستشفيات الحكومية التي تم تخصيصها كمستشفيات عزل لتقديم الخدمة الطبية للمصابين بالوباء.

والجدير بالذكر أيضا أنه في عام 2020 تم اختيار المدافعة المصرية انتصار السعيد بصفتها ممثلة عن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون من قبل المنظمة العامة للأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للمدافعين/ات عن حقوق الإنسان ،  باعتبارها نموذج ملهم في مساندة النساء أثناء أزمة كوفيد19 من بين  7شخصيات على مستوى العالم .

عن adel

شاهد أيضاً

الاعتذار حيلة النساء في مواجهة الاتهامات بإهانة قيم الأسرة المصرية

عادل حامد   أصدرت الفنانة رانيا يوسف مؤخرًا بيانًا صحفيًا حول لقائها بإحدى القنوات الفضائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *