أخبار النجوم والفن والمجتمع

تكريم “محمد هنيدي” و”هند صبري” يمهرجان الجونة السينمائي الدولي بدورة الثالث

عادل حامد

قدمت الحفل الفنانة بشرى التي أعلنت أن المهرجان يهدي الحفل الموسيقى على هامش حفل المهرجان الجونة السينمائي للفنان الراحل “عزت أبو عوف” وقالت “كل محبيه وكل اللي يعرفه يعرف أنه كان عاشق للموسيقى وقدم نجوم كتير للساحة الفنية وأقل واجب أننا نتذكره في هذا الحفل”.

حضر الحفل عدد كبير من النجوم منهم ليلى علوي وأروى جودة وأحمد داود وزوجته علا رشدي ومحمد فراج وبسنت شوقي وأحمد حاتم وإياد نصار وإيمان العاصي ونجلاء بدر والمخرجة إيناس الدغيدي ويسرا اللوزي.

حضر منذ قليل، إياد نصار، صبا مبارك، أمينة خليل، أيتن عامر، مي عمر، هاني رمزي، هنا شيحة، نجلاء بدر، إنجي المقدم، باسم سمرة، ايناس الدغيدي، رشا مهدي، محمد فراج.

كما حضر منذ اللحظات الأول، ليلي علوي، يسرا اللوزي، شيرين رضا، نسرين طافش، لقاء الخميسي، المطرب أبو، بشري، ايمان العاصي، درة، صبري فواز، أحمد رزق، أروي جودة، عمرو منسي محمد كريم، صبري فواز، شادي الفونس، مي وميار الغيطي.

هند صبري أفضل ممثلة في الجونة عن نورا تحلم :

حصدت النجمة هند صبري جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثالثة عن دورها في الفيلم التونسي نورا تحلم.
وكانت هند قد حضرت فعاليات المهرجان رفقة مخرجة الفيلم هند بن جمعة ومنتجه المشارك الفرنسي فرانسوا والفنان حكيم أحد ممثلي الفيلم.

وكانت تذاكر الفيلم قد نفدت جميعها قبل عرضه بعدة ساعات.
وكان الفيلم قد نجح في إثارة إعجاب جماهير مهرجان سان سباستيان الدولي بأسبانيا حيث شاهده ١٥٠٠ مشاهد في عرضيه امس واليوم بواقع ٧٥٠ مشاهد للعرض الواحد وقوبل بتصفيق متواصل لمدة عشر دقائق في العرضين.
وتناولت الصحافة الإسبانية والعالمية مثل screen daily اداء بطلته النجمة هند صبري بمقالات حملت الكثير من الثناء والإشادة بتمثيلها ودرجة اقناعها لهم بالدور.
وبهذا تواصل هند مسيرتها السينمائية الناجحة لهذا العام والتي جعلتها النجمة التي حصدت افلامها أعلى الإيرادات في تاريخ السينما في موسم واحد حيث حصد فيلمها الممر ٧٤ مليون جنيه واستطاع فيلمها الفيل الازرق تجاوز حاجز ال ١٠٠ مليون جنيه ليصبح الفيلم الاكثر حصدا للايرادات في تاريخ السينما المصرية.

كما فاجأ النجم أحمد السقا، الجميع

، فور ظهوره في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثالثة.

وجاء حضور السقا، في المهرجان بسبب اختياره من إدارة المهرجان ليكرم النجم محمد هنيدي، بجائزة الإنجاز الإبداعي.

وقال السقا، عن هنيدي أثناء التكريم بإنه “رأس الحربة”، مؤكداً على أن هنيدي رفيق العمر والمشوار، وأبدى سعادته بتكريمه.

وعرضت إدارة المهرجان، مقطع فيديو من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، الذي طرح عام 1998، وجمع بين النجمان السقا وهنيدي.

يذكر أن مهرجان الجونة أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام لجمهوره الشغوف والمحب للسينما، لخلق تواصل أفضل بين الثقافات المختلفة من خلال فن صناعة الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى