أخبار عاجلة

مبادرة دكان الفرحة من صندوق تحيا مصر لتجهيز العرائس الأولى بالرعاية من المصريين للمصريين

عادل حامد

 

شاركت جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل في الحفل الذي أقيم بالمدينة الشبابية في حي الأسمرات وذلك لتسليم تجهيزات الزواج لـعدد 158 فتاة أولى بالرعاية بمشاركة السيد اللؤاء خالد عبد العال محافظ القاهرة ونخبة من الفنانين والإعلاميين منهم الفنانة ليلى علوي والفنانة لبلبة والإعلامية منى عبد الغني والإعلامية مروة ناجي والفنانة ورباب عبد العاطي، وقدمت الاحتفالية الإعلامية داليا أشرف

ومن جانبه قال الأستاذ / على مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل وتأتي مشاركة الجمعية في إطار مساعدة الفتيات في التجهيزات الخاصة بهم من خلال توفير بعض من احتياجاتهم من خلال التعاون مع صندوق تحيا مصر ومبادرة دكان الفرحة لضمان تحسين الظروف المعيشية للفئات المستحقة.

من جانبه قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق يسعى دائما لاستغلال المناسبات الاجتماعية لإدخال روح البهجة والسعادة على أكثر عدد من المواطنين الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الصندوق بتجهيز 2000 فتاة ضمن مبادرة دكان الفرحة.

وأوضح عبد الفتاح أن كل مستفيدة من مبادرة دكان الفرحة تحصل على

ثلاجة – غسالة – بوتاجاز- سخان- خلاط-مروحة – مكواة –طقم أدوات طهي- شنطة مستحضرات عناية شخصية- شنطة مستحضرات تجميل- قسيمة مشتريات بقيمة 500 جنية.

وأشار إلى أن آلية اختيار المستفيدات تتضمن عدة معايير وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي ليتم التقييم من خلالها، وهي:

ألا يقل عمر الفتاة عن 18 عام.

أن يكون لديها عقد قران موثق لمدة لا تتجاوز 6 أشهر.

ألا تكون قد سبق لها الزواج.

التميز الإيجابي للفتيات اليتيمات وذوي الهمم.

كما يتم البحث والتقصي من خلال الجمعيات القاعدية والقادة الطبيعيين بالقري والنجوع رصد الفتيات الفقيرات واللاتي لديهم عقبة في إتمام الزواج.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر إبريل عام 2019، حيث تعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار 3 قطع تناسبه بحرية تامة دون مقابل.

عن adel

شاهد أيضاً

“عقيل”: تحقيق الهدف السادس عشر الخاص بالسلام يرتبط ارتباطا وثيقا بالهدف السادس

عادل حامد   عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ورشة عمل عن الهدف السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *